أخبار عاجلة

تغريم «فيسبوك» 500 ألف جنيه إسترليني‎

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تغريم «فيسبوك» 500 ألف جنيه إسترليني بسبب السماح لشركة «كامبريدج أناليتيكا» للاستشارات السياسية بجمع بيانات 87 مليون مستخدم وإساءة استخدامها.

تم فرض الغرامة من قبل مكتب مفوض المعلومات في بريطانيا «ICO»، وذلك استنادًا إلى قانون حماية البيانات القديم لعام 1998 والذي يمكن أن يفرض عقوبة قدرها 500 ألف جنيه إسترليني بحد أقصى. ويحق لفيس بوك الاستئناف على الحكم خلال 28 يوما بحد أقصى بحسب بيان المكتب.

وتم الكشف في مايو الماضي، عن أن البيانات الشخصية لـ 87 مليون مستخدم تم جمعها بشكل غير قانوني وإساءة استخدامها من قبل شركة الاستشارات السياسية كامبريدج أناليتيكا، التي أفادت التقارير بأنها ساعدت دونالد ترامب في الفوز بالرئاسة الأمريكية عام 2016.

وحققت فيس بوك إيرادات عالمية بلغت 31.5 مليار جنيه استرليني في العام الماضي، وينص قانون حماية البيانات العامة للاتحاد الأوروبي «GDPR» على معاقبة الشركة في مثل هذا الخرق للخصوصية بغرامة تصل لـ 20 مليون يورو، أو 4% من إيراداتها السنوية، أيهما أعلى وهو ما يبلغ حوالي 1.26 مليار جنيه استرليني في حالة «فيسبوك» ولكن لحسن حظ الشركة أن القانون دخل حيز التنفيذ بعد توقيت فضيحة كامبريدج أناليتكا.




Source link

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تغريم «فيس بوك» 500 ألف جنيه إسترلينى لإساءة استخدام البيانات

اشترك لتصلك أهم الأخبار أعلن مكتب مفوض المعلومات، «ICO»، الهيئة المسؤولة عن ...