الأرصاد: أمطار ورعد على شمال البلاد.. وأسيوط 14 درجة ليلا

أعلنت هيئىة الأرصاد الجوية المصرية، أن مناطق واسعة من شمال الجمهورية بدأت تتعرض خلال ساعات إلى أحوال جوية غير مستقرة، وستستمر خلال اليوم السبت،  والأحوال غير المستقرة تعمل على هطول الأمطار في مناطق واسعة من السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة.

توقعات الأرصاد

تشير توقعات هيئة الأرصاد إلى أن هذه الأحوال تستمر خلال الأيام المقبلة، وسبب هذه الأحوال غير المستقرة هو وجود كتل هوائية باردة في طبقات الجو العليا والمتوسطة، وتتزامن مع استمرار اندفاع رطوبة مدارية ودافئة قادمة من منخفض البحر الأحمر في طبقات الجو السفلى، هذه المنظومة الجوية تعمل على تشكل السحب الركامية الرعدية على أجزاء متفرقة.

الكتلة الهوائية

أضاف بيان لهيئة الأرصاد، أن الكتلة الهوائية الباردة والتي تتمركز غرب مصر، وتدفع بتيارات باردة نحو شرق المتوسط، والتي تتفاعل من رطوبة منخفض البحر الأحمر، وتعمل على تشكل السحب الماطرة والرعدية.

ونوهت الأرصاد بأن المنظومة الجوية تستمر خلال الأيام المقبلة على تشكل السحب الماطرة الرعدية خلال أيام الجمعة والسبت و يبدأ التحسن النسبي يوم الأحد.

تكاثر السحب

كانت قد أعلنت الهيئة، تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط أمطار، تكون غزيرة أحيانا على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري، وأن الأمطار  تكون متوسطة الشدة على القاهرة وسيناء وشمال الصعيد، وتكون خفيفة على سلاسل جبال البحر الأحمر ومدينتي حلايب وشلاتين.

ويكون الطقس معتدل على كافة الأنحاء نهارا لطيف في أول الليل مائل للبرودة في أخره، كما تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد حتي شمال الصعيد، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة.

مرفق: بيان هيئة الأرصاد لدرجات الحرارة على محافظات مصر.




Source link

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تأجيل إطلاق قمر GPS للجيش الأميركي

أعلنت شركة “سبيس أكس” تأجيل إطلاق قمر صناعي للجيش الأميركي كان يفترض ...