أخبار عاجلة

“هنجملها” مشروع تخرج طلاب الإعلام بجامعة أسيوط


أطلق عدد من طلاب كلية الآداب قسم الإعلام بجامعة أسيوط، حملة لتجميل شوارع المحافظة، تحت شعار “هنجملها” كمشروع تخرج للكلية، ليعتبر الأول من نوعه على مستوى المحافظة.

وقالت أميرة أحمد، إن الفريق كان يهدف إلى تقديم مشروع تخرج يساهم في تحسين الأوضاع داخل المدينة، وبالأخص تجميل المناطق الحيوية بها لتكون مثلا يحتذى به خلال السنوات المقبلة.

وأضافت أنهم اختاروا أن يكون مشروع تخرجهم تجميل مدينتهم، فأطلقوا حملتهم لتجول شوارع أسيوط ومراكزها بهدف التوعية البيئية وحرص على عدم إلقاء القمامة، وزيادة المساحات الخضراء وزراعة أسطح المنزل، وذلك بمساعدة طلاب كلية فنون جميلة.

وأوضحت “أميرة” بأن الحملة عباره فريق يطلقون عليه “green team” والذي يتكون من مجموعة من الطلاب “أميرة أحمد، ابتسام غزالي، آية حسين، آية محمد، تسنيم ناصر، زينب هليود، سلمى سيد، عمرو ثابت، أيمان عبد القادر، صديق عيسي، ضياء الدين، رانيا عبير”.

وأكدت على حرص الحملة على انطلاق المبادرتهم من الجامعة باعتبارها نقطة بداية لمشروعهم، فقاموا بتجميل حوائط وجدران وسلالم الجامعة، موضحة بأن الحملة وجدت الكثير من الترحيب من قبل رئيس الكلية، الدكتور ناصر هاشم، وأعضاء هيئة التدريس بجامعة، باعتبارها فكرة جديدة ومفيدة.

وأكدت أميرة على تطوير مبادرة “هنجملها” حتى وصلت إلى شوارع المحافظة، وكانت نقطة البداية طريقهم من ميدان أم البطل إلى شوارع مختلفة في المحافظة لم يقتصر الأمر فقط على المحافظة بل بدأ الفريق بالنزول إلى مراكز المحافظة لتوعية المواطنين بضرورة المحافظة على الشوارع وأهمية زراعة أسطح المنازل، بالإضافة إلى سرعة تفاعل المسؤلين إلى مبادرتهم وتقديم الدعم لهم، جاء ذلك من قبل مركز شؤون البيئة وشركات الدهانات التي توفر لهم المواد اللازمة لعملية التجميل.

وأضافت “أميرة” بأنها وفريقها يطمحوا بسرعة انتشار مبادرتهم لتصل لجميع مراكز وقرى المحافظة.



اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

محافظ أسيوط يتقدم الجنازة العسكرية للشهيد البطل الجندى ياسر رجب

محافظ أسيوط .. يعلن إطلاق اسم الشهيد على أكبر المدارس بمسقط رأسه. ...