محافظ أسيوط يشهد احتفالية المرأة المصرية.. أصل الحكاية

شهد اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط اليوم احتفالية “المرأة المصرية .. أصل الحكاية” ومرور مائة عام على ثورة 1919، والتي نظمها فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة أسيوط على مسرح قصر ثقافة أسيوط ضمن فعاليات وأنشطة المجلس تحت رعاية الدكتورة مايا مرسي مقررة المجلس القومي للمرأة واللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط.

جاء ذلك بحضور المهندس محمد عبدالجليل النجار سكرتير عام المحافظة والدكتورة مها غانم نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وثناء السعيد المشرف على فرع المجلس القومي للمرأة بالمحافظة والدكتورة مروة ممدوح كدواني مقررة فرع المجلس القومى للمرأة بالمحافظة وضياء مكاوى مدير عام ثقافة أسيوط والدكتور عاصم محمود قبيصي وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة والدكتور خلف علي عمار مدير عام منطقة الوعظ والإرشاد بالمحافظة ومحمد البشير رئيس حي غرب والدكتورة إليزابيث شاكر وسهير الحادى عضوتا مجلس النواب ووسام درويش مدير عام قصر ثقافة أسيوط والعشرات من السيدات والشباب.

وأكد المحافظ – خلال كلمته – على الدعم الذي يوليه رئيس الجمهورية بالمرأة ودعم القضايا الخاصة بالمرأة وتمكينها في المجتمع وفي جميع الوظائف القيادية مشيرًا إلى تبنيه للمبادرات والفعاليات التي ينظمها المجلس القومي للمرأة بالمحافظة وخاصة ضمن مبادرات “أسيوط بلا أمية” و”أسيوط بلا ثأر” نظرًا لمكانة المرأة في المجتمع وما تمثله من قوة داعمة ومحرك قوي للقضاء على الموروثات العادات والتقاليد الخاطئة.

وطالب المحافظ جميع القيادات بالتعاون في دعم وتنفيذ المبادرات المجتمعية والقضاء على السلبية والجمود وتحريك المياه الراكدة لتحقيق التنمية المستدامة واستراتيجية الدولة لتمكين المرأة المصرية فى مختلف المجالات.

ووجهت الدكتورة مروة كدواني الشكر لمحافظ أسيوط على دعمه الكامل ورعايته لأنشطة فرع المجلس بقرى ومراكز المحافظة وتذليل كافة العقبات أمام تنفيذ البرامج والمبادرات المجتمعية مشيرة إلى دور المرأة المصرية في تحقيق الاستقرار والتقدم بمشاركتها في جميع المجالات وتحملها المسئولية من خلال برامج التوعية والتنمية ضمن الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030 ضمن خطة التنمية المستدامة.

كما استعرضت سلسلة الأنشطة والبرامج التي نفذها فرع المجلس القومي للمرأة بالمحافظة من ندوات توعية وثقافية وحملات طرق الأبواب وعلاج السيدات على نفقة الدولة والمشاركة فى مبادرات “أسيوط بلا ثأر” وأسيوط بلا أمية” والتمكين الاقتصادي للمرأة وتفعيل مكتب الشكاوى لحل مشاكل المرأة بمختلف القرى والنجوع.

كما تحدثت الدكتورة مها غانم وثناء السعيد عن دور ومكانة المرأة المصرية والتمكين الذي حظيت به في ظل قيادة الرئيس والقائد عبد الفتاح السيسي.



اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“فاشون فستيفيال”.. أول “ديفليه” خيرى لصالح معهد الأورام في أسيوط

تشهد محافظة أسيوط ولأول مرة، تنظيم أول “ديفيله” خيري، تنظمه مجموعة من ...