“سيناء فى عيون أطفالنا”.. ندوة بثقافة أسيوط


نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة أسيوط، حيث عقد قصر ثقافة أسيوط أمسية شعرية أدارها الكاتب المسرحى نعيم الأسيوطى رئيس مجلس إدارة النادى، وذلك ضمن احتفالات الفرع بعيد أسيوط القومي بحضور الشاعر جميل عبد الرحمن الحاصل على جائزة الدولة التشجيعية في الشعر، وكوكبة من الأدباء والشعراء بمحافظة أسيوط، وقدم الشاعر مجموعة من إبداعاته الأدبية.

كما عقد بيت ثقافة صدفا ندوة مكتبية للطفل بعنوان “سيناء في عيون أطفالنا” حاضرتها نهلة شعبان عباس التى قدمت نماذج مشرفة للأطفال فى الحفاظ على تراب الوطن وترسيخ الوطنية بداخل الأطفال.

أقامت المكتبة الثقافية كودية الإسلام ندوة بعنوان “تحرير سيناء” وحاضرها أحمد إبراهيم حسين، تناول فيها الحديث حول عيد تحرير سيناء الذى يوافق 25 أبريل من كل عام، وهو اليوم الذي استردت فيه مصر أرض سيناء بعد إنسحاب آخر جندي إسرائيلي منها، وفقا لمعاهدة كامب ديفيد.

نظم بيت ثقافة دير الجنادلة ورشة فنون تشكيلية لأطفال مدرسة الفصل الواحد بالسوق القديم، عبر فيها الأطفال بالرسم عن أعياد تحرير سيناء، ورسم العلم على الأرض المستردة والاحتفال بعيد تحرير الأرض الطيبة.



اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“فاشون فستيفيال”.. أول “ديفليه” خيرى لصالح معهد الأورام في أسيوط

تشهد محافظة أسيوط ولأول مرة، تنظيم أول “ديفيله” خيري، تنظمه مجموعة من ...