رئيس قضايا الدولة من أسيوط: الهيئة تنظر 4 ملايين قضية | صور

أكد المستشار حسين عبده خليل، رئيس هيئة قضايا الدولة، دور الهيئة فى تحقيق العدالة الناجزة، والحفاظ على المال العام وحقوق الدولة، مشيرا إلى أن عدد القضايا المطروحة بالهيئة تجاوز 4 ملايين قضية، يقوم بفحصها والبت فيها 3500 مستشار وصولا للعدالة، وتحقيق سيادة الدستور والقانون، منوها بأن هناك 120 ألف قضية بفرع الهيئة بمحافظة أسيوط.

جاء ذلك خلال ملتقى “هيئة قضايا الدولة ودورها الدستوري في الحفاظ على المال العام”، الذى نظمته الهيئة بجامعة أسيوط، اليوم الإثنين، بحضور جمال نور الدين، محافظ أسيوط، والدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، والعديد من القيادات التنفيذية والشعبية والأمنية بالمحافظة.

وعبر رئيس هيئة قضايا الدولة عن سعادته لتواجده وسط العدد الكبير من قيادات المحافظة التنفيذية والأمنية والشعبية، فضلا عن رئيس جامعة أسيوط وقيادات الجامعة، مستعرضا تاريخ تطور الهيئة كأقدم مؤسسة قضائية فى مصر، مشيرا إلى الخطة الجارى تنفيذها بالتوسع فى إنشاء أندية جديدة للهيئة بالمحافظة وبالمدن الجديدة.

وأبدى خليل سعادته بوضع حجر أساس للنادى بمدينة أسيوط الجديدة، الذي يعد استكمالا لسلسلة توسعات في أندية الهيئة بالمحافظات، مؤكدا على التعاون مع جميع الجهات التنفيذية والأمنية والرقابية لتحقيق العدالة الناجزة والحفاظ على هيبة الدولة وحقوقها.

وأكد محافظ أسيوط – خلال كلمته – دعمه الكامل لدور الهيئة في فرض سيادة القانون، وحل النزاعات، وتسويتها، وتحقيق العدالة في كافة القطاعات، مشيرا إلى الدور الذي تلعبه الهيئة فى استرداد أراضي الدولة والحفاظ على المال العام، فضلا عن دور الهيئة في البت في القضايا التي تعرض عليها تنفيذا للدستور والقانون ومحاربة الفساد بكافة صوره، مشيرا إلى نهج المحافظة في نشر مبدأ الشفافية والنزاهة ومحاربة الفساد في إطار سلسة إجراءات تسعى المحافظة في تنفيذها، منها ميكنة الإدارات الهندسية وإدارة شئون العاملين بالمحافظة ومديريات الخدمات.

وأعرب رئيس جامعة أسيوط، عن سعادته لمشاركة جامعة أسيوط في وقائع الملتقى انطلاقا من حرصها على مد أواصر التعاون والعمل المشترك مع كافة الجهات والمؤسسات الرسمية في مصر، إلى جانب تعاونها القائم والممتد مع العديد من المؤسسات غير الحكومية ومنظمات المجتمع المدني في مختلف المجالات.

وفى نهاية اللقاء، تبادل رئيس جامعة أسيوط ورئيس هيئة مستشاري قضايا الدولة ورئيس نادي قضاة الهيئة الدروع التذكارية بمناسبة الزيارة والافتتاحات، ووضع حجر أساس النادي بالمحافظة.

هيئة قضايا الدولة

هيئة قضايا الدولة

هيئة قضايا الدولة



اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ثقافة أسيوط تحتفل بعيد تحرير سيناء

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة عددا من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة ...