مكتب التنمية الكاثوليكي يواصل فعاليات مشروع “حياة” بأسيوط

نظم مكتب التنمية الإيبارشي “EDO” التابع لمطرانية الأقباط الكاثوليك بأسيوط، لقاء الجدات لمناهضة العادات الضارة تبعا لمشروع حياة والذي تضمنت فعالياته العديد من اللقاءات ومنها لقاء سيدات بقرية “دير درنكة”، ولقاء سيدات بقرية “الزرابى” وغيرها من اللقاءات المتنوعة.

ويستهدف المشروع مناهضة العادات الضارة وتمكين 7 مجتمعات محلية في محافظة أسيوط لحماية حقوق المرأة وحقوق الطفل قبل 2019 ويستهدف المشروع 25000 من الفتيات والنساء والشباب والآباء والأمهات والجدات والقادة الطبيعين بالمجتمع خلال 6 سنوات مدة المشروع التي حددت من 2013 إلى 2019، وهو يستهدف سبعة قرى من محافظة أسيوط.

وتتمحور أنشطة المشروع حول لقاءات توعية _ قوافل طبية _ احتفالات ومهرجانات _ حملات توعية_ تدريب على المهارات اليدوية والأشغال _ رحلات _ ندوات _ مبادرات.

وساعد المشروع المستفيدات على اكتشاف قدراتهم في مواجهة بعض العادات والتقاليد والتعبير بجرأة عن المشاعر المؤلمة المرتبطة بالممارسات الخاطئة في قريتهم ومثالا على ذلك: 

انخفاض حالات ختان الإناث بين أبناء المستفيدين في أغلب قرى المشروع.

انخفاض حالات الزواج المبكر وخاصة بين فتيات المشروع في بعض القرى، شجع وجود نماذج إيجابية تقدم خبرتها لباقي المستفيدات من المشروع على تنازل كثير من المستفيدات لأفكارهم المغلوطة فيما يخص ختان الإناث.

إعداد كوادر من المتطوعين يساهموا بعمل مبادرات لخدمة مجتمعهم في مجالات مناهضة العنف ضد المرأة.

ساعد المشروع الناس في القرى على كسر حاجز الصمت والتحدث في موضوعات كان يصعب التحدث فيها لأنها مرتبطة بـ الموروثات والعادات والتقاليد والدين مثل ختان الإناث”.



اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توافد المواطنين على لجان الاستفتاء بأسيوط

اشترك لتصلك أهم الأخبار شهدت لجان الاستفتاء على التعديلات الدستورية بأسيوط، الأحد، ...