ضبط حلاق في أسيوط بحوزته 77 قطعة أثرية

تمكن قطاع الأمن العام، بالتنسيق مع مديرية أمن أسيوط، والإدارة لعامة لشرطة السياحة والآثار، من ضبط أحد الأشخاص بأسيوط لحيازته عددا من القطع والعملات الأثرية بقصد الاتجار.

أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائى بأسيوط، قيام المدعو “محمد.م.م” (حلاق) ومقيم بدائرة مركز شرطة القوصية بأسيوط، بحيازة بعض القطع الآثرية بمسكنه بقصد الاتجار.

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وضبطه بمسكنه، وبحوزته 77 قطعة أثرية (54 عملة معدنية مختلفة الأشكال والأحجام “ترجع للعصراليونانى الرومانى”، و2مسرجة من الحجر الجيرى، تمثال على شكل الإله أنوبيس، تمثال على شكل أفعى من الحجر الجيرى، 5 تماثيل من الفيانس، و2 تميمة من الحجر الجيرى على شكل طفل جالس، تميمة من الحجر الجيرى على شكل أسد، 5 تميمات من الحجر الجيرى على شكل مفتاح الحياة، نصف علوى لتمثال من الحجر الجيرى، 2 جزء من تميمة الحجر الجيرى، قطعة بيضاوية من الحجر الجيرى منقوش عليها بعض الرسومات والزخارف والكتابات، إناء من الفخار “جميعها ترجع للعصر الفرعونى”).

بعرض المضبوطات علي مفتشى آثار المنطقة بأسيوط، أفادوا بأثريتها.

بمواجهة المتهم المذكور اعترف بحيازة المضبوطات بقصدالاتجار، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.



اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

صور| انطلاق فعاليات منتدى «مصر التي في خاطري» بثقافة أسيوط

شهد المهندس محمد عبد الجليل سكرتير عام محافظة أسيوط نائبا عن محافظ ...